Mobilzer فبراير 20, 2021 Marketing

تصميم تطبيقات الجوال بأفضل طريقة للحفاظ علي العملاء

نعيش في الفتره الحالية في ظروف ربما الأكثر استثنائية في التاريخ البشري . وقد اختلفت رؤيتنا لكل شيء من حولنا وكذلك اختلفت طريقة تعاملنا مع الكثير من المهام والأنشطة اليومية. ومن أكثر الأشياء التي زاد الاهتمام بها والتعامل معها هي التجارة الإلكترونية والتي أصبحت بديلاً لدي الكثيرين لأساليب التسوق التقليدية. وطرق التجارة الإلكترونية كثيرة ولامتناهية سواء للأفراد أو الشركات والمؤسسات . وإحدي هذه الطرق وأكثرها انتشاراً الآن هي تطبيقات الجوال التي لا غني عنها اليوم . لذلك أصبح تصميم تطبيقات الجوال يحظي باهتمام خاص من قبل كل العلامات التجارية الكبري منها والصغرى أو الناشئة.

ماذا يعني الاهتمام بتصميم تطبيقات الجوال؟

إليكم بعض الحقائق والأرقام عن تطبيقات الجوال:

  • عام 2018 كان ما يقرب من نصف إجمالي حركة المرور علي الإنترنت عبر تطبيقات الجوال. وبلغت تنزيلات التطبيقات في نفس العام حوالي 205 مليار مرة.
  • متوقع أن يصل عدد التنزيلات في عام 2022 إلي 258 مليار تنزيل مع أكثر من 2.7 مليار مستخدم للجوال حول العالم.
  • 90% من الوقت علي الجوال يتم إنفاقه في التطبيقات.
  • حسب موقع Statista الشهير للإحصاء فإن عوائد تطبيقات الجوال بلغت 581 مليار دولار فى العام 2020 ومتوقع أن تصل إلي أكثر من 935 مليار دولار عندما تحل 2023.

الأرقام والإحصائيات السابقه تجعل من تصميم تطبيقات الجوال أمراً جديراً بالاهتمام والتركيز . بينما يكون الغرض الأساسي من هذا الاهتمام هو الحصول علي اهتمام العملاء وجذبهم لاستخدام المنتج أو الخدمة التي يقدمها التطبيق. كذلك الحفاظ علي العملاء والحرص علي أن يكون اختيارهم الأول هو ما تقدمه الشركه أو الفر من منتجات أو خدمات.

كيفية الحفاظ علي العملاء من خلال التطبيقات

من أهم أهداف تطبيقات الجوال للاعمال و التجارة الإلكترونية بشكل عام هو الحفاظ علي العملاء والحصول علي ولاءههم للمنتج او الخدمه محل التطبيق. لذلك يجب ان يتوافر التطبيق عند تصميمه علي عدة عناصر في شكل ومضمون التطبيق.

  • طرق التواصل مع العملاء من خلال الاشعارات الفورية 

كلما كان تصميم تطبيقات الجوال يحتوي علي أكثر طرق التواصل مع العملاء حداثه وتكنولوجيا كلما كان ارتباط العملاء وتفضيلهم للتطبيق أكثر. تعد القدرة على إرسال إشعارات فورية إلى مستخدمي تطبيقك السبب الرئيسي لولاء العملاء وزيادة المبيعات المتكررة من نفس العميل, توفر الاشعارات الفورية ايضا قدرة اعلانية هائلة لتقوم بالوصول المباشر لعملائك والاعلان عن العروض والتخفيضات.

  • التخصيص

عندما تذهب إلي متجر الملابس وتجد هناك شخصاً يمكنه تعديل أي قطعة من أجلك أنت خصيصاً فذلك يتبعه بالتأكيد قمة الرضا والاستعداد للذهاب لنفس المتجر مرة أخري كلما لزم الأمر.

ينطبق ذلك علي التطبيقات أيضاً فكلما كانت هناك خيارات متعدده للتخصيص سواء في طرق وإشعارات الدفع أو التوصيات والنصائح والخصومات والتخفيضات والعروض الخاصة . كلما كانت عودة العميل لاستخدام التطبيق أكثر .

  • سهولة التعامل مع التطبيق

واجهة التطبيق هي العامل الحاسم والأقوي تأثيرا في احتمالية عودة العملاء لاستخدام التطبيق. فليس الجميع خبراء في التعامل مع التكنولوجيا والأزرار. لذلك يجب ان ياخذ مصمموا التطبيقات في اعتبارهم أن تكون الواجهه سهلة وبسيطه ويستطيع أقل المستخدمين خبره في التعامل معها.

  • السرعه

يتم اتخاذ قرار الشراء في جزء من الثانية ويليه إجراء الشراء والذي لا يجب أن يستغرق وقتا طويلا. لذلك من الضروري أن تكون عملية التصفح و استعراض المنتجات أو الخدمات والدفع وغيرها تجري بأقصي سرعه ممكنه .

 

Mobilzer تحقق لكم كل هذا وأكثر

إن توافر العناصر التي تحدثنا عنها بالتأكيد سوف تحقق ولاء العملاء وبالتالي زيادة الأرباح وارتفاع أرقام المبيعات.

ولكن عندما تقرر كشركة أو فرد الاستثمار في عمل تطبيق للتجارة الإلكترونية فالأهم هنا هو الوصول لمن يستطيعون تنفيذ هذه العناصر بكل كفاءة وفعالية.

نحن في Mobilzer نستطيع التأكيد علي قدرتنا الفائقة لتقديم أفضل تصميم تطبيقات الجوال . ذلك بفضل الخبرات الكبيرة في مجال البرمجيات التي ستجعل من إنشاء التطبيق الذي تحلم به شيئا سهلا وسريعاً.

تستطيع إنشاء تطبيق بسهولة من موقعنا والحصول علي تطبيق يحمل علامتك التجارية وشعارك الخاص.

ومن خلال أروع مجموعه من قوالب  تصميم تطبيقات الجوال ستحصل علي المظهر الذي يناسبك مع الإمكانيات الهائله التي ترغب بها.

أيضا ستتمتع بالمرونه الكبيرة في إمكانية إضافة الصور والأسعار والتخفيضات والكثير من المزايا الجتذاب العملاء الجدد والحفاظ علي العملاء الفعليين.

وبأقل تكلفة يمكنكم بدء المشروع الذي سوف يحقق أحلامكم في الانضمام إلي رواد التجارة الإلكترونية والتي هي المستقبل بعينه.