Mobilzer

مقارنة بين منصات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول: شوتم Shoutem و موبيلزر Mobilzer

لم يعد من الضروري أن تكون مبرمجاَ لبناء تطبيق جوال. إذا كانت لديك فكرة تطبيق رائعة وتريد إطلاقها في السوق, يمكنك القيام بذلك في غضون بضع ساعات. بفضل منشئي التطبيقات بدون رمز ، يمكنك إنشاء تطبيق ويب iOS أو Android أو حتى تقدمي من البداية. يقوم منشئو التطبيقات بدون رمز بتغيير سوق تطوير التطبيقات بالكامل ، مما يمنح الجميع فرصة لبناء وبيع تطبيقات الهاتف المحمول دون معرفة الترميز. في هذه المدونة ، نقدم مقارنة بين Shoutem و Mobilzer. كلاهما لا يستخدم تقنية التعليمات البرمجية ويوفر ميزات مماثلة في منشئي التطبيقات الخاصة بهم كما سنناقش أدناه.

 

 شوتم Shoutem 

هي  واحدة من أوائل منشئي تطبيقات الهاتف المحمول في السوق. يمكنك استخدام Shoutem لإنشاء تطبيقات أصلية كاملة في مختلف المجالات. 

 

كيف يعمل؟

 يمكن للمستخدمين الذين ينشئون حسابًا على Shoutem الاختيار من بين قوالب تم إنشاؤها مسبقًا وتخصيصها كما يريدون باستخدام واجهة السحب والإفلات. هناك مجموعة واسعة من التخصيصات بما في ذلك الألوان والخطوط والصور والمخططات. يوفر Shoutem العشرات من عمليات التكامل والأدوات لمساعدتك في إدارة تطبيقك. على سبيل المثال ، توفر عمليات تكامل مع Meta و WordPress و Shopify. لديهم تجربة مجانية لمدة 14 يومًا حتى تتمكن من اختبار منشئ التطبيقات مجانًا.

 

 تكلفة إنشاء تطبيق من خلال شوتم Shoutem

 تقدم Shoutem ٣ خطط تسعير كما هو موضح أدناه:

الباقة البدائية: 59$ شهريًا ( يتم دفعه سنويًا ). تتيح لك هذه الحزمة إنشاء تطبيقات Android فقط 

باقة النمو: 99$ شهريًا ( يتم دفعه سنويًا ). يتضمن جميع الميزات الأساسية لنظام Android بالإضافة إلى دعم نشر تطبيق iOS والإشعارات وإدارة المستخدم. 

الباقة الاحترافية: $189 ( يدفع سنويًا ). تمنحك هذه الحزمة ما يصل إلى 10 غيغابايت من المساحة والولاء والدردشة. 

 

متى تستخدم شوتم؟

–  إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق باللغة الإنجليزية فقط.

– إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيقات iOS و Androids فقط 

– إذا كنت ترغب في الاختيار بين مجموعة متنوعة من القوالب والموضوعات.

 

 ما هو موبيلزر Mobilzer؟ 

 Mobilzer هو منشئ تطبيقات بدون رمز يسمح لك بإنشاء تطبيق بدون سطر واحد من التعليمات البرمجية. تم تصميم لوحة تحكم Mobilzer بتخطيط بسيط يتيح لك فهم كيفية إنشاء تطبيق بالضبط في غضون بضع دقائق. هناك قوالب مدمجة مسبقًا يمكنك استخدامها لإنشاء مظهر حديث وأنيق لتطبيقك. يتيح لك التخصيص التحكم في ألوان التطبيق والرموز والأزرار والخطوط, وأكثر من ذلك بكثير. تتضمن ميزات Mobilzer ما يلي: 

  • بوابة دفع سترايب Stripe
  • بوابة دفع PayPal 
  •  برنامج الولاء 
  • الدردشة عبر Whatsapp 
  • تكامل مع Foodics
  •  التكامل مع Google Analytics 
  •  رموز الخصم
  • قوالب وتصميمات جاهزة 

 

 قوالب موبيلزر 

تقدم Mobilzer مجموعة متنوعة من القوالب لجميع الشركات بمستوى عالٍ من التخصيص. فيما يلي بعض الأمثلة على التطبيقات المضمنة في Mobilzer. 

تسعير موبيلزر

 

 باقة البداية: تكلف الباقة $ 9 شهريًا وتسمح لك بتطبيق ويب تقدمي ( يتم إصدار فاتورة سنويًا). 

 باقة النمو : التكاليف $ 19 شهريًا وتمنحك الوصول إلى ميزات مثيرة للاهتمام مثل قسائم الخصم ودمج مدفوعات الشريط ( التي تتم فوترتها سنويًا )

 باقة الاحتراف: التكاليف $ 49 ويسمح لك ببناء تطبيقات PWA و Android و iOS. يمكنك أيضًا الحصول على تخزين يصل إلى 50 جيجابايت ( يتم إصدار فاتورة سنويًا ). 

باقة الشركات: تم إنشاء هذه الحزمة للوكالات التي ترغب في إنشاء تطبيقات بدون رمز لعملائها. تكلف الحزمة $ 179 شهريًا وتسمح لك بإنشاء ما يصل إلى 10 تطبيقات ( تتم فوترتها سنويًا ).

 

 متى تستخدم موبيلزر؟

  •  إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيقات بلغات متعددة. تدعم المنصة حاليًا 6 لغات ( الإنجليزية والعربية والأوردو والفرنسية والألمانية والهولندية ).
  •  إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيقات PWA و iOS و Android 
  • إذا كنت تريد منشئ تطبيقات فعال من حيث التكلفة

 

 الفوائد الرئيسية لاستخدام Mobilzer 

  • إنشاء تطبيق جوال لجميع المجالات 

 تم بناء مئات التطبيقات على Mobilzer للصناعات المختلفة. تم تصميم السمات ولوحة العدادات المخصصة لـ Mobilzer لتناسب جميع أنواع التطبيقات. تعد مستحضرات التجميل والعقارات والمطاعم من بين التطبيقات الأكثر شيوعًا على Mobilzer. 

  • تقليل مدة إنشاء التطبيق

 لست مضطرًا إلى المساومة على الجودة من أجل السرعة لمواكبة متطلبات العملاء ’. توفر تقنية عدم الرمز وظائف رائعة كما هو الحال مع القوالب المعدة مسبقًا ولوحة التحكم ، يمكنك نشر تطبيق في غضون بضع ساعات. من خلال إطلاق تطبيقك بسرعة في السوق ، فإنك تقلل من تكلفة المشروع وتسمح بإضافة الميزات أو تعديلها بسرعة لتناسب احتياجات العملاء.

  •  إمكانية وصول ضخمة لتطبيقك المحمول

 يجب أن توفر الشركات التي ترغب في النمو بسرعة تجربة متنقلة يسهل على الجميع الوصول إليها. لا يوجد رمز يجعل هذا ممكنًا حيث يمكن الوصول إلى تطبيقات الهاتف المحمول حتى بدون اتصال بالإنترنت ، مما يساعد الشركات على الوصول إلى المناطق الريفية حيث يكون اتصال الإنترنت محدودًا. يمكن أيضًا الوصول إلى تطبيقات الويب التقدمية عبر متصفحات الويب وأجهزة Android و iOS. 

 

الأسئلة الشائعة 

  •  كم عدد التطبيقات التي يمكنني إنشاؤها باستخدام Mobilzer؟

 تسمح لك حزمنا القياسية والمميزة والمحترفة بإنشاء تطبيق واحد. إذا قمت بالترقية إلى حزمة الوكالة ، فستتمكن من إنشاء 10 تطبيقات. 

  • ماذا تعني PWA؟

 تطبيقات الويب التقدمية ( PWAs ) هي نوع من تطبيقات الويب التي يمكن الوصول إليها عبر متصفحات الويب وتثبيتها على أجهزة iOS و Android. ازدادت شعبية هذا النوع من تطبيقات الويب لأنها توفر تجربة مستخدم بسيطة ويمكن استخدامها بدون اتصال بالإنترنت. يمكنك قراءة المزيد عن PWAs من هنا.

  •  هل يمكنني استخدام نطاق سابق؟

 نعم ، يمكنك توصيل تطبيقك بنطاقك الحالي وسيتمكن المستخدمون من الوصول بسهولة إلى تطبيقك باستخدام هذا المجال المخصص.

  •  ما معلومات الشركة التي يمكنني إضافتها؟

 يمكنك إنشاء صفحة معلومات الأعمال وإضافة رقم هاتف عملك وعنوان المكتب ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد. 

 

سواء كنت وكالة أو مالك شركة صغيرة ، فأنت بحاجة إلى منشئ تطبيقات فعال لتلبية متطلبات عملاء اليوم. يوفر كل من Mobilzer و Shoutem حلولًا تنافسية للشركات. ومع ذلك ، ستجد Mobilzer أكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بإنشاء مجموعة متنوعة من التطبيقات لصناعات متعددة. إنها أيضًا أفضل طريقة لإنشاء تطبيقات أصلية بميزانية محدودة. إذا كنت تتطلع إلى تجربة Mobilzer ، فنحن نقدم تجربة مجانية لمدة 14 يومًا لمساعدتك على فهم كيفية عمل التطبيق. ابدأ الآن مجاناَ