Mobilzer

دليل صانعي المحتوى لبيع المنتجات الرقمية من خلال Mobilzer

دليل صانعي المحتوى لبيع المنتجات الرقمية من خلال Mobilzer

هل أنت منشئ محتوى يريد البدء في كسب المال من منتجاتك الرقمية؟ إذا قمت بإنتاج محتوى قيم ، يمكنني أن أؤكد لك أنه أصبح من السهل جدا تحقيق الدخل من خلال عملك. هناك طلب مستمر على المنتجات الرقمية في الوقت الحاضر حيث يتصل ملايين الأشخاص بالإنترنت كل يوم لاستهلاك أنواع مختلفة من المحتوى. هناك طلب مرتفع على منتجات مثل الموسيقى أو الألعاب أو الكتب الإلكترونية وكل ما تحتاجه هو إنتاج نسخة واحدة وبيعها عدة مرات. أدناه ، سأوضح لك كيفية بيع المنتجات الرقمية من خلال Mobilzer حتى تتمكن من الحصول على تدفق منتظم للدخل دون بذل الكثير من الجهد.
لماذا تبيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت؟
المنتجات الرقمية هي أي عنصر يمكن تنزيله عبر الإنترنت مثل الكتب الإلكترونية أو برامج الكتب المسموعة أو الموسيقى أو الدورات التدريبية أو قوالب التصميم أو الفن الرقمي. إن بدء متجر عبر الإنترنت لبيع أي من المنتجات المذكورة أسهل وأرخص مما تعتقد. إليك السبب:

  • تكلفة ضئيلة أو معدومة لبناء متجر على الإنترنت

إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فهناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي تسمح لك بتحميل وبيع أنواع مختلفة من المنتجات الرقمية. قد تختلف التكلفة وفقًا لكل منصة والميزات التي تقدمها. تسمح لك منصات مثل Mobilzer بإنشاء تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بسعر يصل إلى 99 دولار. يمكنك إنشاء تطبيق ويب تقدمي يمكن الوصول إليه على متصفحات الويب وقابل للتثبيت على الأجهزة المحمولة. يمكن تخصيص تطبيقك ليتناسب مع احتياجاتك ولديه عمليات تكامل متعددة لمساعدتك على تتبع الطلبات وإدارة الحملات التسويقية لعلامتك التجارية. على عكس المتاجر العادية ، ستوفر أيضًا الكثير من النفقات بما في ذلك تكاليف استئجار مكان / متجر ، وفواتير الكهرباء ، والموظفين ، والأمن والمراقبة.

  • الوصول إلى جمهور أوسع
  • السوق عبر الإنترنت ضخم ، لذا من خلال بيع منتجاتك الرقمية عبر الإنترنت ، تصل إلى سوق واسعة من العملاء. على سبيل المثال ، بدلاً من بيع بضع نسخ من كتابك المادي للعملاء في منطقتك ، يمكنك تحويله إلى كتاب إلكتروني وبيع مائة نسخة إلى المدينة بأكملها عبر الإنترنت. وبالمثل ، مع نمو عملك ، يمكنك بيع عدد غير محدود من نسخ منتجاتك الرقمية لملايين العملاء حول العالم.
  • تخلص من كثير من المتاعب
    يتطلب بيع منتج مادي الكثير من النفقات العامة من إعداد المواد إلى التصنيع وإدارة المخزون. بدلاً من ذلك ، سيوفر لك بيع المنتجات الرقمية الكثير من المتاعب والتكاليف المتعلقة بتشغيل متجر من الطوب وقذائف الهاون. توفر لك المنتجات الرقمية أيضًا صداع أخطاء الشحن والتسليم حيث يتم تنزيل المنتج على الفور عبر عناوين URL.
  • عملية آلية من البداية إلى النهاية

مع متجر عبر الإنترنت ، لا يتعين عليك توظيف أعضاء المبيعات للترويج لمنتجاتك. تتم العملية برمتها تلقائيًا من لحظة دخول العميل إلى متجرك للخروج وشراء ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني.

  • ربح مرتفع
    كما ذكر أعلاه ، فإن البيع عبر الإنترنت يعني بالتأكيد بيع المزيد ، وخفض التكاليف العامة يساوي هامش ربح أعلى لعملك. يعد إعداد متجرك عبر الإنترنت وظيفة لمرة واحدة ، لذلك سيكون لديك الكثير من الوقت للتركيز على التسويق ونمو عملك. في ما يلي ، سأوضح لك كيف يمكنك إعداد متجر عبر الإنترنت من خلال Mobilzer لبدء بيع منتجاتك الرقمية.

كيف تبيع المنتجات الرقمية من خلال Mobilzer؟

  • إعداد التطبيق

الخطوة الأولى لإنشاء تطبيقك هي اختيار نوع متجرك. لدينا أكثر من 7 أنواع من المتاجر لتناسب احتياجاتك المختلفة. اذا كنت من صانعي المحتوى، اختر “ المنتجات الرقمية ” من القائمة المنسدلة. أثناء وجودك في هذه الصفحة ، سيُطلب منك إنشاء نطاق لمتجرك. ننصح عملائنا دائمًا باختيار مجال بسيط يمكن التعرف عليه بسهولة. ثم اختر اللغات المدعومة في التطبيق. نقدم لك 6 لغات مختلفة للاختيار من بينها ( ( العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والأوردو والإسبانية ).

  • أضف فئات غير محدودة

يمكنك التنقل عبر إعدادات التطبيق الخاص بك من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر. الخطوة الأولى هي إضافة فئات المنتجات الخاصة بك. لنفترض أنك تبيع كتبًا إلكترونية ، يمكنك إضافة العديد من الفئات كما تريد وتعيين منتجات غير محدودة لكل فئة كما هو موضح في الصورة أدناه.
لن يستغرق تحميل المنتج الرقمي بضع ثوانٍ. ما عليك سوى إنشاء منتج وتحميل الملف ليتم تنزيله. نحن ندعم تنسيقات ملفات مختلفة مثل ( PDF و Png و JPG و PSD و AI و Mp4 و XLS و DOCX ).
سيكون لديك السيطرة الكاملة على كل شيء في متجرك. باستخدام قوالب التصميم والموضوعات الخاصة بنا ، يمكنك تخصيص لون متجرك وخطوطه وصوره لتناسب الهوية المرئية لعلامتك التجارية.

  • معدِّلات غير محدودة
    يمكنك بيع عدد غير محدود من المنتجات من خلال Mobilzer وإضافة المعدلات التي تريدها. باستخدام نفس المثال المذكور أعلاه ، إذا كنت تبيع كتابًا إلكترونيًا ، يمكنك السماح للعملاء بالاختيار بين تنسيقات الملفات المختلفة ( PDF أو EPUB أو Mobi ). اختر قوائم المعدلات من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر ، ثم قم بإنشاء معدِّلات وتعيين أسعار مختلفة لكل منها.

 

  • الخصومات والولاء

من القائمة اليسرى ، اختر الخصومات والولاء. إذا كنت ترغب في إضافة رموز الخصم ، فانقر فوق خصومات من القائمة المنسدلة. يمكنك إضافة رمز قسيمة ونسبة الخصم أو قيمة ثابتة. هنا ، أضفت قسيمة خاصة للعملاء الجدد تمنحهم خصمًا بنسبة 10٪ على أول عملية شراء.
أطلقنا مؤخرًا برنامج ولاء للسماح للعملاء بجمع النقاط حتى يتمكنوا من استخدامها لاحقًا ككوبونات خصم. لفهم المزيد حول كيفية عملها ، يمكنك قراءة هذه المقالة.

  • تلقي المدفوعات على الفور عبر Stripe
    حان الوقت الآن لإعداد طريقة الدفع الخاصة بك. يمكنك الاختيار بين Strip أو Google pay أو Apple Pay أو PayPal. يمكنك إعداد وإنشاء حساب Strip الخاص بك من خلال Mobilzer مباشرة. ما عليك سوى النقر فوق إنشاء / إنشاء حساب وسيتم توجيهك لإنشاء حساب.
  • حقوق النشر
    لقد أنشأنا عملية آمنة لحماية عملك القيم. عندما يدفع عملاؤك ، يتم إعطاؤهم رابطًا خاصًا لتنزيل المنتج. الرابط محمي بحقوق الطبع والنشر ، ولا يمكن مشاركته خارج التطبيق أو استخدامه عدة مرات.

كيف تجعل منتجاتك الرقمية الأكثر تميزا في السوق؟
السوق مزدحم. يتطلب الأمر عملًا شاقًا للتميز وترك تأثير على حياة عملائك ’. من تجربتنا مع العملاء ، إليك بعض النصائح لجعل الناس يرغبون في الشراء منك:

  • افهم العملاء الذين سيشترون منتجاتك. ما هي تحدياتهم وطموحاتهم? كن محددًا بشأن من تقوم بإنشاء المنتج من أجله.
  • بذل جهد في كتابة وصف منتج جذاب يشرح قيمة ما تقدمه. تجنب جعلها طويلة جدًا أو صعبة القراءة
  • قم بإنشاء هدية مجانية تتعلق بمنتجك الرقمي حتى يتمكن العملاء المحتملون من إلقاء نظرة على الجودة التي تقدمها.
  • استفد من وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجك. تحقق من مكان تواجد عملائك وابدأ في النشاط هناك.
  • انخرط مع العملاء الحاليين من خلال تقديم طرق متعددة للتواصل معك. سواء كانت نشرة إخبارية بالبريد الإلكتروني أو مجموعة Facebook أو قناة Slack خاصة. يجب أن تجد طريقة حيث يمكن لعملائك الاستماع منك. من الجيد أن تعرف أن Mobilzer يقدم التكامل مع Mailchimp. لذلك لن يكون من الصعب بدء نشرة إخبارية بالبريد الإلكتروني مدمجة مع تطبيقك.

هل أنت مستعد لبدء بيع منتجك الرقمية؟
في حالة وجود أي استفسارات حول إعداد طلبك ، لا تتردد في الاتصال بنا على hello@mobilzer.com